انت هنا : الرئيسية » أخبار الأعضاء » كشافة البيئة تحصل على جائزة الفينيق الاخضر للتنمية المستدامة

كشافة البيئة تحصل على جائزة الفينيق الاخضر للتنمية المستدامة

ferniq usib

حصلت جمعية كشاف البيئة في لبنان على درع الفينيق الاخضر وشهادة تقدير عن نشاطاتها البيئية المنفذه للعام 2014 في إطار المشاركة بالمسابقة اللبنانية للتنمية المستدامة التي نظمتها كلية الهندسة في الجامعة اليسوعية ESIB بالتعاون مع إتحاد بلديات جزين وجمعية Leba  الفرنسية .

 

شارك في المسابقة اكثر من 25 مشروع بيئي لجمعيات بيئية ومؤسسات تربوية وبلديات بالإضافة الى مشروعين من فرنسا وبلجيكا  وتمحورت المشاريع حول الطاقة المتجددة والسياحة البيئية والعمران الأخضر، والبيئة، وتجهيز الأغذية، ومعالجة النفايات، والتدريب والتكنولوجيا.

تم توزيع الدروع والجوائز في حفل  أقيم على مسرح الأب جان دوكريه في كلية الهندسة والبيئة في جامعة القديس يوسف في مار روكز. رعاه وزير البيئة الاستاذ محمد المشنوق بحضور مدير الجامعة وعدد من الشخصيات والفعاليات والناشطين البيئيين. حيث تسلّم  أمين السر العام القائد مراد عبوشي جائزة الجمعية  الذي شكر بدوره القيمين على هذه الجائزة وأكد بان جمعية كشاف البيئة في لبنان ستواصل جهودها وأنشتطها خدمة للبيئة و الإنسان للوصول الى بيئة أفضل وتحقيق التنمية المستدامة.

 

يذكر بأن جمعية كشاف البيئة هي الجمعية الكشفية الوحيدة التي تم تكريمها على انشطتها البيئية التي تهدف الى تحقيق تنمية مستدامة.

موقع التجمع اللبناني للبيئة متوفر تحت رخصة المشاع الإبداعي، 2013

الصعود لأعلى