انت هنا : الرئيسية » أخبار الأعضاء » جمعية كشاف البيئة تحتفل بأسبوع الشجرة

جمعية كشاف البيئة تحتفل بأسبوع الشجرة

10836320_10152428707580124_293291415_n

لمناسبة أسبوع الشجرة واستكمالاً لحملة تشجير جبل البيرة في عكار، نظمت جمعية “كشاف البيئة في لبنان” حملة جديدة من حملات التشجير ضمن مشروع الموج الأخضر الذي أطلقته لهذا العام للمساهمة في إعادة الغطاء النباتي و الحرجي الى جبال لبنان تحت شعار ” إيدي بإيدك لنرجّع لبنان الخضر ” بدعم و تمويل من رئيسها محمد نهاد الزيلع . بمشاركة أعضاء من جمعية لجنة رعاية البيئة و أهالي المنطقة.

 

بداية النشيد الوطني اللبناني بعدها كانت كلمة الجمعية القاها القائد المحامي زياد عجاج الذي قال: “ان نشاط اليوم هو إستكمالاً للمشروع الذي أطلقته الجمعية في العام 2009  ولن يكون الاخير في الغابة و البلدة وان الهدف زراعة كامل مساحة الغابة”. كما وأعلن عن اطلاق حملة ” الموج الأخضر ” كخطة عمل بيئية كشفية للجمعية للعام 1014-2015 و التي تهدف لزراعة 50000 شجرة حرجية و مثمرة في مختلف المناطق اللبنانية كمبادرة من الجمعية في اعادة الحياة الى ربوع لبنان و في تعزيز و نشر الوعي البيئي لدى الناشئة و توجه بالشكر الى رئيس الجمعية رجل الاعمال محمد نهاد الزيلع على دعمه و تمويله كافة نشاطات الجمعية

 

بعدها كانت كلمة جمعية لجنة رعاية البيئة ألقتها المهندسة الزراعية ميرنا شاهين عددت فيها مزايا المشروع وأنواع الأشجار التي يتم زراعتها في المنطقة مؤكدة على أهميتها لإغناء التنوع البيولوجي وزيادة الغطاء النباتي.

 

من ثم أعطيت اشارة انطلاق الحملة بمشاركة جميع فرق الجمعية من مختلف الأعمار و  بتغطية مميزة من الإعلامي المميز الأستاذ منزر المرعبي وتكريماً له ولتلفزيون لبنان لمواكبته نشاطات الجمعية تم زراعة شجرة بإسمه وبإسم  تلفزيون لبنان الذي شكر بدوره الجمعية على هذه اللفتة المميزة

 

وفي الختام كانت محطة إستراحة في دارة الرئيس السابق لبلدية البيرة  الحاج محمد وهبي تناولوا خلالها مائدة الإفطار وتبادل الهدايا التذكارية والأهازيج الكشفية.

 

موقع التجمع اللبناني للبيئة متوفر تحت رخصة المشاع الإبداعي، 2013

الصعود لأعلى