انت هنا : الرئيسية » أخبار الأعضاء » كشاف البيئة أطلقت مشروع السياحة الداخلية 2015

كشاف البيئة أطلقت مشروع السياحة الداخلية 2015

كشاف البيئة أطلقت مشروع السياحة الداخلية 2015

نظمت جمعية كشاف البيئة في لبنان جولة ميدانية في غابة أرز بشري المعمرة ضمن مشروعها لتشجيع السياحة الداخلية للعام 2015، تحت شعار” من أجل بيئة أفضل ووطن اجمل” شارك فيها 25 جوالاً من منتسبيها بهدف التعرف على ما تحويه هذه المحمية من تنوع بيولوجي بالإضافة الى زيادة الوعي البيئي لدى الناشئة والمساهمة في إعدادهم لخدمة البيئة والطبيعة في لبنان.

انطلقت الرحلة الإستكشافية التي دامت حوالى ساعتين في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً تعرف خلالها المشاركون على أهمية هذه الغابة كونها “ تضم أشجار ترتفع حتى علو 40 متر، وقطرها يصل إلى 15 متر وإمتداد أغصانها يصل إلى حدود ال50 متر. أوراقها تنمو بشكل إبر وبإتجاه عامودي ويمكن أن تبقى لسنوات صامدة على أغصانها.

وفي نهاية الجولة تحدث أمين السر العام لجمعية كشاف البيئة مراد عبوشي عن الغابة بالقول: «إن هذه الغابة، التي ترتفع في أعلى نقطة منها 2200 متر عن سطح البحر، وتمتد على مساحة 11 هكتارا، تمتاز بأنها تضم أقدم أشجار الأرز في العالم، ولم يبق فيها سوى 48 شجرة معمرة يصل عمر أكبرها الى أكثر من ألف سنة، وبعضهم يشير الى 2500 سنة. كما تضم 375 شجرة يصل عمرها الى بضع مئات من السنين من بينها اربع يصل ارتفاعها الى 35 مترا وقطرها بين 12 و14 مترا. وتمتاز هذه الاشجار باستقامة جذوعها، وبأغصانها المروحية الشكل التي تنبثق متعامرة مع الجذوع».

 

موقع التجمع اللبناني للبيئة متوفر تحت رخصة المشاع الإبداعي، 2013

الصعود لأعلى