انت هنا : الرئيسية » غير مصنف » صيادي عنجر وكفرزبد في ورشة عمل عن الصيد المسؤول

صيادي عنجر وكفرزبد في ورشة عمل عن الصيد المسؤول

IMG_2293

أقام التجمع اللبناني لحماية البيئة بالتعاون مع جمعية حماية الطبيعة في لبنان يومي السبت والأحد في 20 و21 حزيران 2015 ورشة عمل حول تنظيم الصيد في عنجر وكفرزبد واقامة منطقة للصيد المسؤول ، بحضور نخبة من صيادي المنطقة.

أفتتح الورشة رئيس بلدية عنجر كربت بانبوكيان بكلمة أكد فيها على أهمية التنظيم وضرورة التراجع عن الأخطاء ليكون الصيد مستداماً، كما أشارت ممثلة التجمع ومديرة مشروع الصيد المسؤول، المهندسة ربيكا بيسري الى برنامج الورشة والخطوات المرادة منها. وتوالى على المحاضرات بعد ذلك خبير الطيور الدكتور غسان جرادي، ومدير قسم الصيد البري في مجلة “صيد” ورئيس لجنة التوعية والتدريب في مركز الشرق الأوسط للصيد المستدام ماهر أسطه، وأدونيس الخطيب رئيس تحرير مجلة “صيد” ورئيس مركز الشرق الأوسط للصيد المستدام .

تخلل الورشة جولات للصيادين في حمى كفرزبد وعنجر منذ شروق الشمس لمراقبة للطيور والطرائد في المناظير، الى جانب حوارات شفافة واضحة ذات مسؤولية عالية ناقشت أهمية البدء بتنفيذ قانون الصيد وضرورة مناقشة أنواع الطرائد وأعدادها في الرحلة الواحدة قبل البدء بفتح موسم الصيد إستنادا الى معلومات مقدمة من قبل الصيادين ومن أراء خبراء الطيور على حد سواء.

تخلل أوقات الفراغ قصائد زجلية من قبل شعراء صيادين حول الصياد وحب الطبيعة والطيور، وتبادل تجارب ومواقف طريفة خلال رحلات صيدهم.

 

موقع التجمع اللبناني للبيئة متوفر تحت رخصة المشاع الإبداعي، 2013

الصعود لأعلى