انت هنا : الرئيسية » أخبار الأعضاء » حزب الخضر اللبناني ضمن الوفد الرسمي بمؤتمر باريس COP 21

حزب الخضر اللبناني ضمن الوفد الرسمي بمؤتمر باريس COP 21

23-04-16-23-4-16-21

رأى حزب “الخضر اللبناني” في بيان لمناسبة 22 نيسان يوم الارض العالمي، انها “مناسبة يحتفل بها سكان الكوكب لتذكر المشاكل التي يعاني منها نتيجة ممارسة الأنسان لنشاطاته اليومية التي أصبحت تشكل خطرا على الكوكب، وعلى الانسان نتيجة لتقلص الموارد الطبيعية. هذا اليوم مناسبة من أجل رفع درجة الوعي وتحفيز الشعوب والضغط على الحكومات لاخذ المبادرات للحفاظ على بيئة الكوكب. هذا العام يوم الارض العالمي يكتسب أهمية كبرى لمستقبل الكوكب والأجيال المقبلة وللبشرية جمعاء من خلال توقيع اكثر من 169 دولة على اتفاق تغير المناخ في الامم المتحدة الذي تمت الموافقة عليه بمؤتمر تغير المناخ الذي عقد بباريس اواخر العام 2015 وهو حدث تاريخي غير مسبوق”.

واشار الحزب الى انه شارك ضمن الوفد الرسمي بمؤتمرCOP 21 باريس. واليوم كان حاضرا في الجمعية العامة للامم المتحدة وشاهدا على توقيع لبنان والكثير من دول العالم على هذا الاتفاق التاريخي للحد من تغير المناخ، وقد مثلت الحزب المهندسة ماري تريز مرهج سيف عضوة المكتب السياسي في الحزب وممثلة المجتمع المدني في غرب آسيا في برنامج الامم المتحدة للبيئية UNEP”.

ولفت الى انه “سوف يراقب ويتابع عمل الحكومة اللبنانية في تنفيذ الاتفاق، وما تعهدت به كسائر أحزاب الخضر حول العالم”.

وختم الحزب مشددا على “ان بيئة لبنان التي تنتهك كل يوم بحاجة الى اهتمام اكبر من الحكومة، ومن جميع المعنيين بشؤون البيئة، والى تعزيز الوعي عند المواطنيين والى مراقبة العابثين ومحاسبتهم، وهذا يتطلب جهودا استثنائية من البيئيين ومن المجتمع المدني في لبنان”.

موقع التجمع اللبناني للبيئة متوفر تحت رخصة المشاع الإبداعي، 2013

الصعود لأعلى