انت هنا : الرئيسية » أخبار الأعضاء » كشافة البيئة تعلن تأسيس فوج مجدلا عكار

كشافة البيئة تعلن تأسيس فوج مجدلا عكار

DSCN1778

أقيم في بلدة مجدلا – عكار شمال لبنان حفل إطلاق فوج كشفي تابع لجمعية كشاف البيئة في لبنان حيث تقدم الحضور رئيس بلدية مجدلا الأستاذ خلدون كتّوب وأعضاء المجلس البلدي ورئيس جمعية مجدلا الخيرية الشيخ فوازحولي وأمين السر العام لجمعية كشاف البيئة القائد مراد عبوشي إضافة لأعضاء المفوضية العامة و منتسبي الفوج الجدد و فعاليات اجتماعية و حشد كبير من أهالي البلدة .

البداية كانت مع النشيد الوطني ، و من ثم كلمة رئيس بلدية مجدلا الأستاذ خلدون كتّوب الذي وضع إمكانيات البلدية في تصرف الفوج الجديد لما فيه خير البلدة و أهلها لما للحركة الكشفية من دور مهم في بناء المواطن الصالح النافع لمجتمعه .

و أضاف كتوب :” إننا بحاجة ماسة لتعزيز الأنشطة الكشفية للمساهمة في تنمية الفتيان والشباب والاستفادة من قدراتهم البدنية،والعقلية،والروحية، وغرس المثل العليا والأخلاق الفاضلة في نفوسهم “.

كلمة جمعية كشاف البيئة ألقاها أمين السر العام في الجمعية القائد مراد عبوشي و الذي صرح انه : ” في زمن تراجع القيم الأخلاقية ، يأتي دور التربية الكشفية في سبيل إعداد المواطن الذي يفضل مصلحة الجماعة على المصلحة الفردية واعدا بتقديم كل ما يلزم من إمكانيات لإنجاح عمل فوج مجدلا ، كما شكر لرئيس البلدية الأستاذ كتوب و لرئيس جمعية مجدلا الشيخ فواز حولي رعايتهما و احتضانهما للفوج الجديد .

من جهته رئيس جمعية مجدلا الشيخ فواز حولي تحدث عن الفضائل و الخصال الحسنة التي يتمتع بها الكشاف داعياً الجميع للانضمام لهذا الفوج لما يعود بالفائدة على أبنائنا و المنطقة .

بعدها كانت حفلة الوعد وارتداء الفولار الكشفي تلاها قرار الهيئة الإدارية للجمعية بتأسيس فوج مجدلا – عكار ثم تم تسليم راية الفوج لقائد الفوج القائد أكرم عثمان والختام كان مع حفل كوكتيل للحاضرين .

موقع التجمع اللبناني للبيئة متوفر تحت رخصة المشاع الإبداعي، 2013

الصعود لأعلى