انت هنا : الرئيسية » أخبار الأعضاء » غابة ارز جديدة قائمة على مبدأ العرابة

غابة ارز جديدة قائمة على مبدأ العرابة

Picea_omorika

وقعت “الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية” و “لجنة أصدقاء غابة الأرز”، برتوكول رعاية وتعاون يقضي بتشجير غابة جديدة تحت إسم “غابة أصدقاء وأرز لبنان القائمة على مبدأ العرابة” تشمل عرابة ألف أرزة مجموعة في العقار رقم 6932 على مساحة تصل الى 30000 م2 .

وقع البروتوكول عن اللجنة كل من رئيسها المهندس رياض كيروز وأمين سرها بسام جعجع، وعن الهيئة أمين سرها المحامي فادي كرم. وقد بدأ العمل في البروتوكول وتم تحديد مهلة إنتهاء الغرس بشكل كامل في خريف 2015.

ودعت الهيئة أركان المجتمع المدني، كما الافراد والعائلات، الى “المساهمة في هذا المشروع الذي تعتبره مشروعا نموذجيا معبرا عن تعلق اللبنانيين واللبنانيات كما وأولادهم وأحفادهم بالحفاظ على جمال طبيعة بلادهم ونقاوة هوائها، وإحياء أرزها”.

وتم تكليف لجنة من الهيئة الوطنية لمتابعة هذا المشروع مؤلفة من فائقة تركية، نجوى رمضان، سوسي بولاديان، هنا لبيب أبو ظهر وكارول شماس القارح.

كما توجهت الهيئة الى المؤسسات لاعلامها بامكانية الاكتتاب لغرس عدد من أشجار الأرز في الغابة الجديدة على العقار رقم 6932. وأوضحت أن كل شجرة أو مجموعة أشجار تكتتب المؤسسة لغرسها سوف تحمل إسم المؤسسة أو الشخص، أو العائلة أو الطفل، الذي اكتتب لغرسها، وإن قيمة الاكتتاب لغرس شجرة واحدة هو 38000 ألف ليرة لبنانية (يضاف عليها 15000 ليرة لبنانية كلفة اللوحة التي ستحمل إسم المكتتب إذا رغب).

وأكدت الهيئة أن لجنة أصدقاء غابة الأرز سوف تتكفل بري وصيانة وتسييج الغابة الجديدة أسوة بغابة الأرز ككل لمدة تسع سنوات.

موقع التجمع اللبناني للبيئة متوفر تحت رخصة المشاع الإبداعي، 2013

الصعود لأعلى