انت هنا : الرئيسية » أخبار الأعضاء » تأهيل حديقة رينه معوض بتبرع من مؤسسة أزاديا

تأهيل حديقة رينه معوض بتبرع من مؤسسة أزاديا

azadea

أقامت مؤسسة أزاديا غير الحكومية التي يديرها حصريا مجلس إدارة “مجموعة أزاديا القابضة” وموظفوها، نهار الجمعة 08 تشرين الثاني 2013، طاولة مستديرة، بالتعاون مع جمعيتي “جذور لبنان” و”جمعية الثروة الحرجية والتنمية” (AFDC)، وذلك بهدف تسليط الضوء على الحاجة المتزايدة الى الحفاظ على ثروة لبنان الحرجية وللتشديد على أهمية توافر مساحات خضراء عامة في مجتمعنا.

وتمحور النقاش، الذي أداره رئيس مؤسسة أزاديا مروان مكرزل، على أحدث مشاريعها وهو إعادة تأهيل حديقة رنيه معوض وترميمها في الصنائع. وقد تعرف المدعوون الى “الجناح الأخضر”، الذي من المقرر أن يجول في عدد من المناطق اللبنانية خلال كانون الاول المقبل، من أجل تعزيز التوعية حول أهمية المساحات الخضراء، ولمنح اللبنانيين، من مختلف الأعمار، فرصة الانخراط والمشاركة في عملية اعادة الترميم.

بداية، سيقام الجناح الاخضر في “لومول – ضبيه”، يليه “لو مول-صيدا”، ومن ثم “أسواق بيروت”، قبل التوجه الى “لو مول -سن الفيل”. أما البرنامج المقام للمناسبة فسيسمح للجميع، ومن مختلف الأعمار، بالمشاركة في نشاطات بيئية تثقيفية، منها طريقة زرع البذور وإعادة التدوير، وللاطفال هناك نشاطات أخرى مسلية تعلمهم تركيب قطع الاحجية والتلوين. كذلك، سيعمل الجناح الاخضر على تشجيع الزوار حيال مشروع ترميم “حديقة رنيه معوض-الصنائع” من خلال بث شريط وثائقي ولعبة مسلية على فيسبوك استحدثت خصيصا للمناسبة.

المصدر: الوكالة الوطنية الاعلام

موقع التجمع اللبناني للبيئة متوفر تحت رخصة المشاع الإبداعي، 2013

الصعود لأعلى