انت هنا : الرئيسية » أخبار الأعضاء » مشروع حمى للرعي والصيد المستدام في بلدية الفاكهة

مشروع حمى للرعي والصيد المستدام في بلدية الفاكهة

spnl.hima ,fekha

اطلقت جمعية حماية الطبيعة في لبنان SPNL وصندوق الدعم للمساواة بين الجنسين مشروع حمى الفاكهة – الجديدة للرعي المستدام والصيد المستدام ومشروع دعم المرأة، بالتعاون مع بلدية الفاكهة – الجديدة، في مؤتمر اقيم في صالون كنيسة المعلقة – جديدة، الأحد 17 تشرين الثاني ، حضره رئيس المجلس البلدي طوني خوري، زينة حداد من وزارة السياحة، باسمة الخطيب من جمعية اصحاب الطبيعة في لبنان ورنا مسعود الحجيري عن الدعم للمساواة بين الجنسين وحشد من المهتمين بامور الطبيعة والبيئة.

بداية النشيد الوطني، ثم القى خوري كلمة ترحيبية، وقال انه “سيقدم كل الدعم المطلوب من اجل انجاح المشاريع لتنظيم الرعاة والصيد من اجل حماية البيئة والطيور”.

ثم تحدثت السيدة جمال حمزة عن مشروع دعم المساواة بين الجنسين من اجل تفعيل دور المرأة في المجتمع المحلي وتحسين سبل عيشها وتقديم الدعم الاقتصادي بايجاد فرص عمل جديدة لها واعطائها الوسائل التقنية لاقامة المشاريع الصغيرة وتدريبها على كيفية ادارتها وعلى تسويق انتاجها ودعمها اجتماعيا، من خلال تعريفها على حقوق المراة ومفهوم القيادة وانخراطها بالعمل السياسي، واتخاذ القرارات والعمل ضمن مجموعات.

وتحدث باسكال عبد الله عن مشروع “حمى” الفاكهة – الجديدة للرعي المستدام، والصيد المستدام، وهي كناية عن ارض محمية من قبل المجتمع المدني غير مقفلة امام الرعاة والصيادين ولكن بشكل منظم. ودعا الى تعميم هذه المشاريع مع كل بلديات المنطقة اذا ارادوا ذلك لتكون منطقة منظمة للراعي وهواية الصيد.

وبدورها، اكدت السيدة رنا الحجيري ان الصندوق سيدعم المرأة من اجل الحصول على حقوقها المهمشة، وكشفت عن ان هناك برنامجين للبنان لدعم وتمكين المرأة.

موقع التجمع اللبناني للبيئة متوفر تحت رخصة المشاع الإبداعي، 2013

الصعود لأعلى