انت هنا : الرئيسية » أخبار البيئة » اطلاق موقع إلكتروني حول النباتات اللبنانية في جامعة القديس يوسف

اطلاق موقع إلكتروني حول النباتات اللبنانية في جامعة القديس يوسف

Untitled flora website

أطلق في جامعة القديس يوسف الموقع الإلكتروني www.lebanon-flora.org في حضور رئيس الجامعة البروفسور سليم دكاش، مديرة قسم علوم الحياة والأرض في كلية العلوم الدكتورة ماغدا بو داغر خراط، عميد الكلية البروفسور توفيق رزق، رئيس المجلس الوطني للبحوث العلمية البروفسور جورج طعمة، سفير فرنسا باتريس باولي، رئيس بلدية بسكنتا طانيوس غانم، رئيس بلدية اهمج نزيه سمعان وفاعليات وذلك نهار الأربعاء 27 تشرين الثاني 2013.

بداية القيت كلمات لكل من دكاش ورزق وطعمة وشددت على اهمية الموقع الإلكتروني، ثم عرضت خراط لتفاصيل وطريقة عمل الموقع، فأشارت “الى ان الموقع يتيح الوصول الحر الى بنك معلومات مفصلة حول انواع النباتات اللبنانية وتوزيعها حسب ارتفاعها عن سطح البحر وفترات إزهارها ووجودها في المحميات، بالإضافة الى العديد من الصور والشروحات التي تمكن من التعرف السهل عليها”.

وقالت:”ان انشاء بنك المعلومات أتى نتيجة لجمع اعمال علماء نبات قدامى وجدد ومشاركة 20 باحثا محليا ينتمون الى جامعات لبنانية ومجلس البحوث ومنظمات غير حكومية. كما يجمع الموقع عددا كبيرا من الصور المقدمة من ممارسي رياضة المشي التقطوها وهم يمشون في كل انحاء لبنان من الشاطئ الى أعلى القمم”.

موقع التجمع اللبناني للبيئة متوفر تحت رخصة المشاع الإبداعي، 2013

الصعود لأعلى