انت هنا : الرئيسية » أخبار الأعضاء » اتحاد كشاف لبنان يختتم مشاركته في الدورة التخصصية لتاهيل قادة الفرق الكشفية للمعاقين في ابو ظبي

اتحاد كشاف لبنان يختتم مشاركته في الدورة التخصصية لتاهيل قادة الفرق الكشفية للمعاقين في ابو ظبي

IMG_2141

اختتمت في ابو ظبي فعاليات الدورة التخصصية لتاهيل قادة الفرق الكشفية للمعاقين و التي اقيمت برعاية برعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع و بتنظيم من جمعية كشافة الإمارات بالتعاون مع مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة .

أقيم حفل الختام بمسرح مركز أبوظبي للاحتياجات الخاصة بحضور محمد فاضل الهاملي نائب رئيس مجلس الإدارة الأمين العام لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة وعبدالله الشامسي الأمين العام لجمعية كشافة الإمارات وفالح الفيصل مدير نادي أبوظبي للمعاقين وأعضاء هيئة التدريب والتنظيم والمشاركين في الدورة .

وقد شــارك اتـحاد كشاف لبنان في هذه الدورة ممثلا بالقائد المحامي نجيب سنجر بالاضافة الى وفود عربية من الجزائر ، تونس، مصر، ليبيا، الكويت، السعودية، سلطنة عمان و قطر .

  تضمنت فعاليات الدورة العديد من المحاضرات حول الاعاقة الذهنية و الحركية اضافة لمحاضرات كشفية خاصة بالاشخاص المعاقين و تم اقامة العديد من ورش العمل الميدانية في المهارات الكشفية اضافة الى زيارة مراكز الرعاية الخاصة بالمعاقين في ابو ظبي و دبي  .

اشار رئيس اتحاد كشاف لبنان القائد نبيل بيضون الى ان المشاركة في هذه الدورة تاتي ضمن خطة الاتحاد في التعرف على كل جديد في هذا المجال لا سيما ان اتحاد كشاف لبنان من اوائل الجمعيات العربية التي عملت في مجال دمج المعاقين في العمل الكشفي .

موقع التجمع اللبناني للبيئة متوفر تحت رخصة المشاع الإبداعي، 2013

الصعود لأعلى