انت هنا : الرئيسية » أخبار البيئة » 4 مدارس لبنانية تفوز بمسابقة المنتدى العربي للبيئة والتنمية

4 مدارس لبنانية تفوز بمسابقة المنتدى العربي للبيئة والتنمية

logo-AFED

وزع “المنتدى العربي للبيئة والتنمية – أفد” في حفل أقامه يوم الثلاثاء 11 شباط في مقره في بيروت، جوائز مسابقة المدارس العربية “صفحة بيئية على فيسبوك”، التي فازت فيها عشر مدارس من خمسة بلدان عربية، بينها أربع مدارس لبنانية هي: دار الحنان للأيتام في المنارة (البقاع الغربي) وثانوية العرفان في صوفر وثانوية قصر الثقافة الحديثة في بيروت ومدرسة أمجاد في الشويفات. وقد حصل كل فريق على جهاز كومبيوتر محمول، مع مجموعة كتب بيئية لكل طالب ومكتبة بيئية لكل مدرسة.

والمسابقة التي نظمها المنتدى بالاشتراك مع مجلة “البيئة والتنمية”، كانت مفتوحة للمرحلتين المتوسطة والثانوية في جميع المدارس العربية، واستهدفت إنشاء صفحة بيئية للمدرسة على الفيسبوك، كأداة لتطبيق النشاطات واستخدام المعلومات الواردة في دليل “البيئة في المدرسة”، الذي أصدره المنتدى ضمن برنامجه المتكامل للتربية البيئية.

وتألفت لجنة التحكيم من عضوين مستقلين هما عبد الهادي نجار من سورية وباتر وردم من الأردن، وشملت معايير التقييم نشاط المدرسة على الفيسبوك، التي يحددها عدد المتابعين للصفحة ومقدار التفاعل معها ونوعية المواد المنشورة وحجم الأنشطة البيئية التي تقوم بها المدرسة ومدى الابتكار في هذه الأنشطة وأثرها في المجتمع والمحيط.

المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام

موقع التجمع اللبناني للبيئة متوفر تحت رخصة المشاع الإبداعي، 2013

الصعود لأعلى