انت هنا : الرئيسية » أخبار الأعضاء » اطلاق البرنامج التنفيذي لمشروع co-evolve في لبنان – صور

اطلاق البرنامج التنفيذي لمشروع co-evolve في لبنان – صور

تم اطلاق البرنامج التنفيذي لمشروع co-evolve في لبنان – صور برعاية رئيس اتحاد بلديات صور المهندس حسن دبوق و مشاركة سلطات محلية و بلديات و جمعيات و مؤسسات مجتمع مدني .

برعاية اتحاد بلديات قضاء صور تم إطلاق مشروع  4 BG CO-EVOLVE  لتطوير الأنشطة البشرية الساحلية والأنظمة الطبيعية والسياحة المستدامة والإنماء الازرق في البحر الأبيض المتوسط الذي ينفذ بتمويل من برنامج ENI CBC MED التابع للاتحاد الأوروبي مع شركاء من ثماني دول في حوض البحر المتوسط.

  • ‏افتتح الجلسة المهندس حسن دبوق بصفته رئيس بلدية صور واتحاد بلديات قضاء صور ولجنة محمية شاطئ صور منوهاً بهذا النوع من المشاريع التي تساعد في إرساء قواعد التنمية المستدامة وحماية الموارد البحرية والطبيعية وأكد دعم مشاركة مؤسسات المجتمع المحلي في تحقيق اهداف المشروع متمنياً النجاح لجمعية امواج البيئة والقيمين على المشروع.
  • ‏المهندس مالك غندور رئيس جمعية امواج البيئة تحدث عن الشركاء والتوجهات العامة للمشروع والهادفة إلى تحليل وتعزيز التطور المشترك للأنشطة البشرية والأنظمة الطبيعية في المناطق الساحلية السياحية في سبيل تحقيق أهداف التنمية المستدامة ضمن الأنشطة السياحية بناء على نهج الإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية والتخطيط المكاني البحري MSP و تعزيز النمو الازرق في البحر الأبيض المتوسط.
  • أطلق هذا المشروع في تونس في سبتمبر 2019 ويضم 9 شركاء ‏من 5 دول متوسطية هي: ‏تونس – إيطاليا – اليونان – إسبانيا ولبنان.
  • و بتمويل من الاتحاد الأوروبي في إطار برنامج ‏ ENI CBC MED  
  • الاستاذ هشام أبو جودة المنسق التقني للمشروع قدم عرضا مصورا عن اهداف ونشاطات المشروع وما الذي سيتم تطويره وتحسينه والمستفيدين وأصحاب المصلحة والنتائج المتوقعة وسبل التعاون مع المجتمع المحلي. ‏في مجال تحليل متكامل للتهديدات والعوامل التمكينية للسياحة المستدامة والمواد والدورات التدريبية و إجراءات تطوير السياحة المستدامة في المناطق التجريبية في صور والبترون.

تجدر الاشارة ان Co-evolve مشروع اقليمي تونسي ، لبناني، ايطالي، يوناني، اسباني ممول من الاتحاد الاوروبي و يهدف لتطوير الانشطة البشرية الساحلية والانظمة الطبيعية و السياحة المستدامة والانماء الازرق في البحر المتوسط

موقع التجمع اللبناني للبيئة متوفر تحت رخصة المشاع الإبداعي، 2013

الصعود لأعلى