انت هنا : الرئيسية » أخبار البيئة » إدارة الحدائق والمساحات الخضراء من مدينة فيينا الى الفيحاء

إدارة الحدائق والمساحات الخضراء من مدينة فيينا الى الفيحاء

422036_499357563457874_1097806929_n

بناء” على الدعوة الموجهة من سعادة سفيرة النمسا في بيروت السيدة أورسولا فاهينغر، زار رئيس بلدية طرابلس/ رئيس اتحاد بلديات الفيحاء الدكتور نادر الغزال مدينة فيينا وذلك للاطلاع على سبل إدارة الحدائق والمساحات الخضراء في المدينة و التي تعتبر الرابعة في العالم في هذا المجال.

التقى رئيس بلدية طرابلس/رئيس اتحاد بلديات الفيحاء الدكتور نادر الغزال أثناء زيارته وزير البيئة في السلطة المحلية في مدينة فيينا  السيدة أولي سيما. وقد حضر اللقاء سعادة سفير لبنان في النمسا السيد قزحيا الخوري، ورئيس الجهاز الفني الهندسي في اتحاد بلديات الفيحاء المهندسة ضحى البني.

تمحور اللقاء حول كيفية ادارة النفايات الصلبة من المصدر في مدينة فيينا و شرحت السيدة سيما كيفية توعية المواطنين و التي تعتمد بالدرجة الأولى على توعية الأولاد في المدارس و تشجيعهم على فرز النفايات في المنزل بحيث يكون الأطفال هم مصدر التأثير الايجابي و المباشر على الأهل في هذا المجال.

كما وشرحت السيدة سيما كيفية جمع النفايات والمحافظة على الحدائق العامة والإستفادة منها في المناسبات الوطنية والثقافية دون المساس بديمومة الخضرة والنظافة فيها.

كما و تحدثت  السيدة سيما بشكل عام عن محطة سبيتالو اللافتة للنظر، التي تتولى معالجة النفايات حرارياً وتوليد الطاقة منها. وقد تم تلزيم إنشاء المحطة أولاً عام 1969، فكانت ولادة هذه المحطة الفريدة التي تحولت مقصداً سياحياً لا يقل أهمية عن العمارة الكلاسيكية في فيينا.

كما وناقش الدكتور نادر الغزال مع السيدة سيما مواضيع بيئية أخرى مثل كيفية المحافظة على المساحات الخضراء في فيينا ومخاطر التوسع العمراني على الطبيعة في المدينة, و مساوئ قطع الأشجار عشوائيا”.

وأبدت السيدة سيما اهتماماً بما عرضه الدكتور غزال كما وأبدت استعدادها للتعاون ونقل الخبرات في مجال النفايات الصلبة الى مدن اتحاد بلديات الفيحاء.

هذا وكان للدكتور غزال لقاء صحفي مع تلفزيون Vienna city TV- w24 تحدث فيه عن اهداف زيارته لمدينة فيينا.

الدكتور نادر الغزال  اجرى ايضا مقابلة مع الراديو الكويتي تحدث فيها عن أهداف زيارته الى فيينا والتي تتمحور حول أهمية الاطلاع على التقنيات المعتمدة في معالجة النفايات الصلبة ونقل خبرات مدينة فيينا في هذا المجال الى مدن اتحاد بلديات الفيحاء.

المصدر:

http://www.elshamal.com

موقع التجمع اللبناني للبيئة متوفر تحت رخصة المشاع الإبداعي، 2013

الصعود لأعلى