انت هنا : الرئيسية » أخبار الأعضاء » الاعلان عن بايكاتون – جبيل للدراجات الهوائية في جبيل الاحد

الاعلان عن بايكاتون – جبيل للدراجات الهوائية في جبيل الاحد

cyclingpicture_864303_large
تمّ الاعلان رسمياً عن “بايكاتون جبيل” للدراجات الهوائية الذي سيقام الأحد المقبل في مدينة الحرف برعاية وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال ناظم الخوري .وجاء الاعلان الرسمي خلال مؤتمر صحافي حاشد عقد في المركز الثقافي في المدينة. تقدّم الحضور نائب رئيس بلدية جبيل ايوب برق ورئيسة جمعية “غرين مايند” ندى زعرور وعضو اللجنة الاولمبية ورئيس اتحاد الدراجات الهوائية فاتشيه زادوريان ورئيسة “جمعية انسان للبيئة والتنمية” ماري تيريز سيف ورئيس جمعية “بيروت باي بايك” جواد سبيتي.
النشيد الوطني افتتاحاً فكلمة نائب رئيس بلدية جبيل تحدث فيها عن دعم المجلس البلدي في المدينة للنشاطات على كافة الصعد وخاصة الرياضية منها وان البلدية قرّرت تنظيم “بايكاتون جبيل ” الاحد المقبل بالتعاون مع عدد من الجمعيات وباشراف اتحاد اللعبة برعاية الوزير خوري.
واعتبر برق ان جبيل باتت محط انظار الكثيرين محلياً وخارجياً مشيراً الى ان رياضة ركوب الدراجات الهوائية من الرياضات التي تنمو وتنتشر في لبنان .وكشف برق عن مشروع تدرسه البلدية لاقامة حلبة مقفلة لممارسة هذه الرياضة الجميلة.وذكر ان نشاط الأحد المقبل سيقام وفق ثلاثة سباقات ابتداء من الساعة العاشرة صباحاً .السباق الأول ومسافته كيلومترين والثاني عشرة كيلومترات ونصف والثالث 21 كلم وان نقطتي الانطلاق والوصول محددتان من مدينة جبيل مشيراً الى ان المشاركة مجانية في السباقات الثلاثة.
بدورها تحدثت زعرور عن جمعية “غرين مايند” التي تأسست في العام 2011 وتفاعلها الدائم مع النشاطات ومنها الرياضية وآخر حدث نظّمته الجمعية مع بلدية بيروت واتحاد الدراجات “بايكاتون بيروت” الذي اقيم في نيسان الفائت في العاصمة اللبنانية.وذكرت زعرور ان الرياضة اساسية في المجتمع وشكرت بلدية جبيل على تنظيمها ل”بايكاتون جبيل” بالتعاون مع اتحاد اللعبة وعدد من الجمعيات آملة ان يعمّم هذا النشاطات على معظم الأراضي اللبنانية .
واشار رئيس اتحاد الدراجات فاتشيه زادوريان الى ان الاتحاد وضع خطة لنشر رياضة الدراجات الهوائية، آملا “بضرورة انشاء حلبات مقفلة لممارسة هذه الرياضة التي يزاولها جميع الفئات العمرية”، وقال: “ان الاتحاد سينظم الأحد المقبل بطولة الرجال من مرحلة واحدة طولها 183 كلم وان الجوائز ستوزع في المكان عينه الذي سيقام فيه الحفل الختامي ل”بايكاتون جبيل”.
وتحدثت رئيس جمعية “هيد” ماري تيريز سيف عن تأسيس الجمعية في العام 2009 ومن اهدافها دعم الرياضة معتبرة ان ما ستشهده مدينة جبيل الأحد المقبل هو عرس رياضي بامتياز.
الكلمة الأخيرة لسبيتي الذي قال ان حلمه يتلخص بأن تصبح رياضة الدراجات الهوائية من الالعاب الشعبية في لبنان والتي يمارسها الجميع من دون استثناء ومعتبراً ان رياضة الدراجات الهوائية هي لغة تواصل بين الشعب اللبناني. وفي الختام اقيم حفل كوكتيل على شرف الحاضرين.

موقع التجمع اللبناني للبيئة متوفر تحت رخصة المشاع الإبداعي، 2013

الصعود لأعلى