انت هنا : الرئيسية » أخبار البيئة » رئيس جمعية الصناعيين أعلن انشاء مكتب مساندة الانتاج الاخضر

رئيس جمعية الصناعيين أعلن انشاء مكتب مساندة الانتاج الاخضر

مكتب مساندة الإنتاج الأخضر

أعلن رئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين نعمة فرام عن إنشاء “مكتب مساندة الإنتاج الأخضر”، بالتعاون مع منظمة “الأسكوا”، خلال مؤتمر صحافي عقده قبل ظهر الخميس 27 حزيران في مقر الجمعية، في حضور رئيسة إدارة التنمية المستدامة والإنتاجية في “الأسكوا” رولا مجدلاني، رئيس لجنة البيئة والطاقة المهندس زياد شماس ورئيسة دائرةالبيئة في الجمعية رنا تبشراني صليبا.

 بعد كلمة ترحيب، أوضح افرام ان “المكتب بدأ عمله في الجمعية وهو يعنى بمساعدة الصناعي لالتزام البيئة وتقديم الخبرة اللازمة لتطوير وضعه حتى يكون صديقا للبيئة”.

 وأكد ان “الجمعية مع تنفيذ مشاريع متعددة ذاتية التمويل لتطوير الصناعة البيئية، مع الإشارة الى ان الصناعي هوالأقل تلويثا للبيئة”.

وشدد على ان “الصناعي يلتزم البيئة أكثر من كل القطاعات الأخرى”.

 وأوضح ان “التعاون مع الأسكوا جاء ليكون شهادة جدية من جمعية الصناعيين للاهتمام بالبيئة الخضراء”.

 وطلب من “جميع الصناعيين الذين يواجعون أي مشكلة حول هذاالموضوع الإتصال بجمعية الصناعيين لتقديم المشورة وإعطاء الخطط الواجبة لمساعدته.

 واعتبرت مجدلاني ان المشروع يقدم الأمل للجميع أن هناك من يؤمن بنهج التنمية المستدامة. وأعلنت “إيمان الأسكوا بالمشروع وأهميته والذي يقوم على ركائز ثلاث: اقتصادية، اجتماعية وبيئية.

 وأوضحت ان “التنمية المستدامة تماشي صداقة البيئة والترابط بين الركائز المعنية يمثل قطاعات واعدة توفر فرص العمل للشباب”. ولفتت الى ان “المشروع يلقي الضوء ليس على الجانب الفني فقط لكنه يتطلع أيضا الى الجانب التمويلي والتشريعي”.

 وأكدت ان “مساهمة الأسكوا متواضعة تجاه دور الجمعية الكبيرة وخصوصا ان من أهدافها تأكيد الإنتاج النظيف”. وأعلنت “العمل على وضع معايير جديدة والتطلع الى ما هو أفضل لإنتاج لا يلوث الموارد الطبيعية ويستهلكها أكثر من حاجته”.

 بعد ذلك، قدم المهندس شماس شرحا تفصيليا عن مشروع الإنتاج الأخضر وأهدافه.

موقع التجمع اللبناني للبيئة متوفر تحت رخصة المشاع الإبداعي، 2013

الصعود لأعلى