انت هنا : الرئيسية » أخبار البيئة » أهمية الوطاويط في الحياة البيئية في احتفال في عاليه

أهمية الوطاويط في الحياة البيئية في احتفال في عاليه

chaue souris

نظم مركز “التعرف على الحياة البرية” في مدينة عاليه “ليلية الوطاويط” السنوية، برعاية رئيس بلدية عاليه وجدي مراد ممثلا بنائب الرئيس ورئيس لجنة البيئة في البلدية بديع الخوري، في احتفال أقيم إمام المركز وحضره وفد من السفارة الألمانية في لبنان وفعاليات تربوية وبيئية وحشد من المهتمين.

بعد النشيد الوطني، تحدثت غادة الحسنية فأشارت إلى أن “الهدف من هذا النشاط هو تعريف مجتمعنا وأولادنا على الدور المهم لطائر الوطواط في حياتنا وخصوصا البيئية”.

ثم ألقى بديع الخوري كلمة رئيس البلدية، اعتبر فيها “أن مشاكل البيئة هي من المشاكل الكبيرة التي تواجه عددا من الدول ومنها لبنان”.

وقال الخبير البيئي الدكتور فيصل أبو عز الدين: “أشاهد إعلان ترويجي عن لبنان وأشجاره وأنهاره وطيوره، ولكن لا اعرف كيف هي هذه الازدواجية بين الإعلان والواقع حيث نقطع الأشجار ويقتل الطائر وتلوث الأنهار، كل هذا يجري دون محاسبة أو عقاب للفاعلين إلى متى هذا التغاضي والتراضي في هذه المواضيع”.

من جهته، شكر رئيس المركز الدكتور منير أبو سعيد بلدية عاليه على رعايتها ودعمها الدائم لهذا المركز، مؤكدا “أهمية الوطواط في حياتنا البيئية والطبية والمالية”، داعيا إلى “المحافظة عليه وعدم التعرض له أكان من خلال الصيد أو حرق المغاور التي يعيشها فيها”.

وعرض أبو سعيد لنوعين من الوطاويط أمام الحضور، هما: آكلة البعوض والحشرات والفواكه الأكثر حجما.

بعد ذلك كانت جولة على المركز الذي يوجد فيه أنواع عديدة من الحيوانات والتي معظمها يعيش أو كان يعيش في لبنان.

موقع التجمع اللبناني للبيئة متوفر تحت رخصة المشاع الإبداعي، 2013

الصعود لأعلى