انت هنا : الرئيسية » أخبار البيئة » وفد من اتحاد بلديات جبل عامل جال على مشاريع اسبانية للطاقة البديلة ومعالجة النفايات

وفد من اتحاد بلديات جبل عامل جال على مشاريع اسبانية للطاقة البديلة ومعالجة النفايات

قام وفد من اتحاد بلديات جبل عامل، بجولة على مشاريع الطاقة البديلة ومعالجة النفايات في اسبانيا، وذلك ضمن مشروع “وضع مخطط استراتيجي لبلدان البحر الأبيض المتوسط، للطاقة البديلة ومعالجة النفايات / مشروع Agenda 21″، والممول من الاتحاد الاوروبي الذي يديره برنامج الأمم المتحدة الأنمائي (UNDP) في لبنان.

شارك في الجولة عن الإتحاد كل من: رئيس بلدية قبريخا الدكتور حسن حجازي – رئيس بلدية القنطرة عبد الحميد الغازي – رئيس بلدية رب ثلاثين علي بركات – عضو المجلس البلدي في ميس الجبل الدكتور علي شقير – والخبير المهندس حسن قازان. وعن برنامج الامم المتحدة (UNDP) مدير منطقة الجنوب المهندس حسين نصرالله.

وشملت الجولة الميدانية التي شارك فيها شركاء من الأردن، مشاريع الطاقة البديلة ومعالجة النفايات وانتاج البيوغاز في جزيرة مايوركا (مدينة بالما)،استمرت 10 أيام وتخللها مشاركة في بعض الندوات واللقاءات حول مشروع Agenda 21 المطبق في أوروبا منذ عدة سنوات، اضافة الى دورات تدريبية حول مشاركة المجتمع المحلي بالقرارات وكيفية اعداد الخطط.

ومن المقرر أن يباشر الاتحاد بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة (UNDP) في لبنان بإعداد مخطط توجيهي للطاقة البديلة ومعالجة النفايات تسهيلا لتمويل المشاريع المقترحة مستقبلا.

المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام

موقع التجمع اللبناني للبيئة متوفر تحت رخصة المشاع الإبداعي، 2013

الصعود لأعلى