انت هنا : الرئيسية » أخبار الأعضاء » جمعية إنسان للبيئة والتنمية (HEAD) تشارك في مؤتمر المبادرات سياحية لخلق فرص عمل

جمعية إنسان للبيئة والتنمية (HEAD) تشارك في مؤتمر المبادرات سياحية لخلق فرص عمل

HEAD Ontoch-tourism

نظم المنتدى الوطني بالتعاون مع بلدية جبيل، مؤتمرا عن “مبادرات سياحية محلية نحو خلق فرص عمل جديدة” في 24 أيار .

وهو مشروع ممول من الاتحاد الاوروبي، في قاعة المحاضرات – مار يوحنا الانطش – جبيل، حضره السفير البابوي غبريال كاتشيا، قائمقام جبيل نجوى سويدان فرح، رئيس الانطش الأب الياس العنداري وعدد من الفعاليات.

بداية، النشيد الوطني ونشيد الاتحاد الأوروبي ثم ألقت رئيسة جمعية التنمية والتطوير الاجتماعي خوليانا نجم كلمة تناولت فيها السياحة الداخلية كأداة للتنمية الاقتصادية والإقليمية ومساهمة المرأة في الحياة المهنية وفي نطاق الخدمات السياحية. وقدمت ملخصا عن موضوع المشروع الذي يتضمن الترويج الاجتماعي والاقتصادي لدعم المرأة في المحيط الريفي عن طريق تطوير السياحة والقطاع الفندقي وشبكات المقاولين الصغار، ترويج إعداد المرأة مهنيا وبالشكل اللائق ضمن إطار المقاولات المتعلقة بقطاعي الفندقية والسياحة في بيئة ريفية، وضع برنامج إعداد مهني يطال السياحة والفندقية من أجل النساء في المجتمعات الريفية.

وتتخلل المنتدى مداخلات حول مشاريع التنمية المستدامة بمبادرة من البلديات ودور المرأة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية، إضفاء الطابع المهني للخدمات السياحية كأولوية للتنمية المستدامة، ويتضمن معرضا للمشاريع، المنتجات والخدمات السياحية.

موقع التجمع اللبناني للبيئة متوفر تحت رخصة المشاع الإبداعي، 2013

الصعود لأعلى